أغسطس 19, 2017

كيف تتخلص من رطوبة الجدران

من أشهر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها الكثير من الأبنية هي مشكلة الرطوبة ، و الرطوبة لها أسباب متعددة تنشأ من خلالها و من أسباب الرطوبة و مصدرها هو رطوبة الجو و الرطوبة الداخلية التي تنشأ نتيجة إمتصاص الجدران من رطوبة الرض خصوصا عن طريق الخاصية الأسموزية حيث لا يوجد أي جدار في العالم لا يتعرض للرطوبة و الكل يتعرض للرطوبة و لكن بنسب مختلفة و لذلك تبقى مشكلة الرطوبة تؤرق الجميع لأنها تؤدي للعفونة و مشاكل صحية تهدد صحة الإنسان لذلك لا بد من القضاء على رطوبة لجدران و هناك طرق عديدة للتخلص من رطوبة الجدران منها:

طرق التخلص من الرطوبة

من الممكن الاستعانة شركة عزل اسطح بالرياض
عزل الجدران من الدّاخل: تختلف طرق عزل الجدران المستخدمة لمنع الرطوبة من أهم الطرق للتخلص من الرطوبة هو إستخدام ألواح من البولسترين الملتصقة بألواح من الجبس و تسمى جبسنبورد ، و يتم إلصاقها بالجدران المعرضة للرطوبة بإستخدام نوع خاص من اللواصق الخاصة بالإسمنت . هذه الطريقة ناجعة في عزل الرطوبة بالكامل حيث تعكس الحرارة من الداخل و الخارج و حسب الصيف و الشتاء عدا عن وظيفتها في عزل الرطوبة توفر تشطيب إقتصادي للجدران و هي طريقة غير مكلفة مادياً. بعض الناس يتم تغطية الجدار بالسيراميك الملون و هذا يمنع الرطوبة بالكامل و عملية مكلفة أيضاً .
عزل الجدران من الخارج:عندما تكون جدران المنزل غير ملتصقة بأحد المنازل يسهل عزلها من الرطوبة حيث يتم رش الجدار من الخارج بمادة الزفتة و من ثم إستخدم القصارة مرة اخرى أو بإستخدام الحجر و إلصاقة على كامل الجدران أي تصبح واجهة المنزل واجهة الحجر . إذا كان المنزل متصلاً مع منزل آخر و هناك فراغ بسيط بينهما يتم إستخدام الصوف الصخري في ردم هذا الفراغ و من ثم كبسه عن طريقة الحجارة و الإسمنت و بالتالي نكون قد صنعنا عازل جيدة من الرطوبة .
معالجة الجدران:من طرق معالجة الجدران المعرضة للرطوبة يتم تكسير الجزء السطحي للجدار حيث تظهر أجزاء الجدار من الداخل ، و بعد ذلك يتم إضافة خليط من مادة الإسمنت الرغوية مع لفائف من الصوف الصخري حيث تعمل هذه التركيبة على العزل الحراري داخل الجدار و بالتالي يمنع تسرب الرطوبة لخارج الجدران . أو يتم إستعمال مادة البولي يورثيان أو مادة الزفتة في سد فراغات الجدار من الداخل و من ثم إعادة قصارة الجدار مرة أخرى و طلائه مرة أخرى . ينصح بإستخدام مادة لاصقة تغطي سطح الجدار كاملاً ثم يعاد طلائه فهكذا تعتبر من أفضل طرق العزل المستخدمة

اسباب رطوبة الجدران معالجة رطوبة الجدران علاج

اقرا ايضا مهام شركة عزل بالرياض

من أشهر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها الكثير بعد البناء والتشطيب هي مشكلة الرطوبة ،ونرجوا من عملائنا الكرام بالكشف علي تسربات المياه في المنزل اولا بكشف تمديدات السباكه في الحمامات والمطابخ وكشف تسرب المياه في الصرف الصحي ضروري للتأكد من سلامة المواسير في المنزل اولا لان اكثر الاماكن عرضه في المنزل هي الاماكن القريبه من مواسير السباكه و الرطوبة لها مجموعة أسباب متعددة ومن خلالها تتكون الرطوبه و من أسباب الرطوبة و مصدرها هو رطوبة الجو و الرطوبة الداخلية التي تنشأ نتيجة إمتصاص الجدران من رطوبة الارض وخصوصا الاماكن القريبه من الحمامات والمطابخ والصرف الرئيسي لتصريف المجاري اوعن طريق الخاصية الأسموزية حيث لا يوجد أي جدار في العالم لا يتعرض للمطر او امطار الشتاء الكل يتعرض للرطوبة و لكن بنسب مختلفة و لذلك تبقى مشكلة الرطوبة تزعج الجميع لأنها تؤدي للعفونة و مشاكل صحية تهدد صحة الإنسان وتهدد اساس المنزل ان طالت المده او اذ لم تتآكد من مصدر الرطوبه الرئيسي

لذلك لا بد من القضاء على رطوبة الجدران و هناك طرق عديدة للتخلص من رطوبة الجدران منها: طرق التخلص من الرطوبة منها ازالة اللياسه القديمه وعزل الجدران من الدّاخل: تختلف طرق عزل الجدران المستخدمة لمنع الرطوبة من أهم الطرق للتخلص من الرطوبة هو إستخدام ألواح من البولسترين الملتصقة بألواح من الجبس و تسمى جبسنبورد ، و يتم إلصاقها بالجدران المعرضة للرطوبة بإستخدام نوع خاص من اللواصق الخاصة بالإسمنت . هذه الطريقة ناجحة في عزل الرطوبة تماما وبالكامل حيث تعكس الحرارة من الداخل و الخارج و حسب الصيف و الشتاء عدا عن وظيفتها في عزل الرطوبة توفر تشطيب إقتصادي للجدران و هي طريقة غير مكلفة مادياً. بعض الناس يتم تغطية الجدار بالسيراميك الملون و هذا يمنع الرطوبة بالكامل و عملية مكلفة أيضاً . عزل الجدران من الخارج:عندما تكون جدران المنزل غير ملتصقة بأحد المنازل يسهل عزلها من الرطوبة حيث يتم رش الجدار من الخارج بمادة الزفتة و من ثم إستخدم القصارة مرة اخرى أو بإستخدام الحجر و إلصاقة على كامل الجدران أي تصبح واجهة المنزل واجهة الحجر او رخام او جرانيت ويفضل يكون مالس ليساعد علي عدم تشبعه بالماء . إذا كان المنزل متصلاً مع منزل آخر و هناك فراغ بسيط بينهما يتم إستخدام الصوف الصخري في ردم هذا الفراغ و من ثم كبسه عن طريقة الحجارة و الإسمنت و بالتالي نكون قد صنعنا عازل جيدة من الرطوبة . معالجة الجدران:من طرق معالجة الجدران المعرضة للرطوبة يتم تكسير الجزء السطحي للجدار حيث تظهر أجزاء الجدار من الداخل ، و بعد ذلك يتم إضافة خليط من مادة الإسمنت الرغوية مع لفائف من الصوف الصخري حيث تعمل هذه التركيبة على العزل الحراري داخل الجدار و بالتالي يمنع تسرب الرطوبة لخارج الجدران . أو يتم إستعمال مادة البولي يورثيان أو مادة الزفتة في سد فراغات الجدار من الداخل و من ثم إعادة قصارة الجدار مرة أخرى و طلائه مرة أخرى . ينصح بإستخدام مادة لاصقة تغطي سطح الجدار كاملاً ثم يعاد طلائه فهكذا تعتبر من أفضل طرق العزل المستخدمة

معالجة رطوبة الجدران عزل الجدران من الرطوبة معالجة رطوبة السقف علاج تقشير دهان الحائط الأجهزة الطاردة للرطوبة التخلص من رطوبة الجدران علاج الرطوبة والعفن في المنزل علاج الرطوبة والعفن في المنزل
طريقة التخلص من رطوبة الجدران علاج رطوبة الجدران معالجة رطوبة الجدران سبب رطوبة الجدران مشكلة رطوبة الجدران

طريقه التخلص من الرطوبة في المنزل

السر في الكلور فقط ( اذا ماتحملتي الرائحة ممكن تضيفي ماء بس مش اكثر من كاسة ماء واحدة ) .

ندخل في الادوات :

علبة ايزي لتنضيف الزجاج فارغة

علبة كلوركس (كلور) او اي نوع متوفر عندك في البيت المهم كلور

شرائط او قطع قماش لاتريدينها لانك سوف تتخلصي منها بعد الاستعمال ( نقطة مهمة كتتير )

1 – تنظيف علبة الايزي الفارغة بالماء فقط من اي اوساخ او اي شي وتنشيفها او تركها قليلا لتنشف .

2 – تعبئة الكلور بعلبة الايزي واغلاقها جيدا ( اذا اردتي اضيفي الماء للتقليل من الرائحة ولكن كمية قلية اقل من النص بالنسبة مع كمية الكلور ) .

3 – قبل البدأ يجب عليكي ان تفتحي كل ابواب الغرف والشبابيك كلها ويفضل ان تقومي بهذه العملية في يوم مشمس .

4 – ربط الانف والفم باي قطعة قماش جيدة وناعمة وتحضيرها قبل البدأ وجعلها في متناول يديكي حتى لاترتبكي اثناء العمل ( مع الانتباه ان تغطي الانف والفم فقط عند الرش ) .

5 اذا كان عندك الحائط عالي والرطوبة تصل الى السقف احضري سلم لكي تصلي الى بداية الرطوبة ( انتبهي لهذه النقطة ) .

6 – البدأ بالرش مثلما ترشي الزجاج مع الملاحظة الرش فقط على نفطة البداية وبشكل افقي يعني ( يعني من نقطة بداية الرطوبة وبشكل افقي ) .

7 – بعد الرش اتركيه قليلا ( انا تركته لمدة ربع ساعة ) تعتمد على درجة حدة الرطوبة .

8 – بعد الربع ساعة سوف تلاحظي ان كل الرطوبة نزلت على الارض بفعل الكلور والحائط صار نظيف ورجع للونه الاصلي .

9 – ابدأي بكل حذر ( مع لبس كف لليدين ) بأزالة الرطوبة من الارض باستعمال الاسفنجات والشرائط الي عندك بعد الانتهاء من ازالة كل شي تخلصي منها خارج البيت .

ملاحظة : اشطفي ارضية الغرفة او المكان الي شتغلتي في جيدا بالماء بعد التخلص من الرطوبة .

10 – ترك منفس للغرفة ويفضل ترك شباك الغرفة مفتوح لمدة يوم كامل .

خلصنا ولكن هناك نقاط يجب ان تحذري منها

1- اذا كنتي تعانين من مرض جلدي ( الاكزما او حساسية في الجلد ) لاتقومين بالتخلص من الرطوبة بنفسك اطلبي من اي شخص وانتي فقط قومي بالمساعدة البسيطة.

2 – اذا كنتي تعانين من مرض في الرئة او الصدر ( الربو مثلا ) ايضا اطلبي من اي شخص القيام بكل شي وانتي يفضل ان تبقي خارج الغرفة لمدة يوم كامل بعد التنظيف

3 – قبل البدأ بكل شي يجب ان ترتدي كفوف لليدين وقطعة قماش ناعمة لتغطية الانف والفم ( تحدثت عنها مسبقا ) .

4 – فتح الشباك والباب وكل المنافس الي في البيت ( نقطة مهمة ) قبل البدأ بالعمل .

5 – تهوية الغرفة او البيت لمدة وم كامل بعد العمل .

6 – التخلص من قطع القماش والاسفنج التي استعملتها للتخلص من الرطوبة خارج المنزل بعد العمل

( الرطوبة هي عبارة عن فطر والفطر سام ويجب الحذر عند التعامل معه )

ملاحظة : يابنات انا اليوم الي بنظف البيت من الرطوبة بكون عندي طلعة ليوم كامل بشتغل فيها من الصباح وبطلع وبرجع باليل بتكون رائحة الكلور خفت بنسبة 80 % .

( واذا عملتيها بكل حذر وبكل التفاصيل الرطوبة ماراح ترجع الا بعد سنة يعني من شتاء الى شتاء فقط ) .

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *