طرق القضاء على الصراصير اكيدة

مكافحة الحشرات و القضاء عليها

طرق القضاء على الصراصير اكيدة

تصنّف الصراصير من فئة الزواحف، وتتميّز بحجمها الصغير، ولها ستة أرجل وأجنحة تمكّنها من الطيران لمسافات قصيرة، وتوجد الصراصير في المنازل بكثرة، لتكون آفةً تلاحق منازل الإنسان، وما يميز الصاراصير بأنها تستطيع العيش دون طعام لمدّة شهر، ويمكن أن يتوقف قلبها لمدة ساعة دون أن يؤثر على نشاطها وقوتها، ويمكن تعيش بدون رأس لمدّة أسبوع، وأن لا تتنفس لمدة خمس وأربعين دقيقة دون وجود خطر على حياتها، والصراصير لا ترى لأنّها لا تمتلك أعين، كما أنّها تمتلك خاصية التكاثر بشكل سريع.

طرق القضاء على الصراصير
المبيدات: فيمكن شراء مبيدات للحشرات التي يمكن شراؤها من محالِ مخصّصة للمبيدات الزراعيّة، وتوجد المبيدات بأشكال وأصناف وأحجام مختلفة، وأشهر مبيد حشري هو البودرة الذي يحل مع الماء، وبعدهاا تستطيع رشّ الصراصير بهذا المبيد، وهذه المبيدات مفيدة جداً في القضاء على آفة الصراصير بشكل كامل.
نظّف المطبخ بشكل كامل، وذلك باخراج المعدات السليمة من المطبخ والتي لا يوجد عليها صراصير من المطبخ إلى مكان آمن وسليم من الصراصير، أمّا المعدات المطبخية التي يوجد عليها صراصير، قم بتنظيفها بواسطة مواد التنظيف المخصّصة، وإخراجها من المطبخ.
بعد الانتهاء من عملية تفريغ المعدات من الطبخ قم برش المطبخ بواسطة المبيد الحشري المخصص لهذه الآفة، وفي اليوم التالي قم بتنظيف المطبخ جيداً، وشطف أرضيته، وقم بتعقيمها بواسطة معقم، بعدها بإمكانك وضع المعدات المطبخية إلى مطبخك.
يوجد بعض المبيدات الحشريّة الجاهزة، ويمكن استعمالها، لكن هذه المبيدات لا تستعمل لاعداد كبيرة من الصراصير، أو أنّ الآفة لم تنشر بشكل كبير.
استخدم حمض البوريك: وذلك بخلطه مع حليب بودره وسكر، وذلك بوجه في مكان قريب من تواجد الصراصير عند الفرن والأدراج أو الأماكن المغلقة، ويستعمل خارجاً أيضاً عند حواف المنازل، كمّا يمكن خلط الحمض مع بعض الأطعمة التي تتغذى عليها الصراصير، وهو شديد السميّة، ويساعد بشكل كبير على قتل الصراصير، ويباع حمض البوريك في الصيدليات.
استخدم برطمانات مملوئة بالماء وضعها قريبة من جدران الحوائط، حيث ستقوم الصراصير بالدخول إلى تلك البرطمانات ولن تستطيع الخروج منها ويمكن إضافة بعض من مسحوق القهوة إلي الماء.
استخدم الماء والصابون فهي وسيلة فعالة لقتل الصراصير في مكان تواجدها

طرق الوقاية من الصراصير
قم بتنظيف البيت يومياً، لأنّ المنزل يحتاج يومياً للتنظيف بفعل البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تنتقل إليه.
تخلّص من قمامة المنزل يومياً.
قم بتهوية الفراش بين كل فترة وفترة، لمنع التعفن، وانتقال الصراصير إليها.
المعدات التي لا تتستخدمها، ضعها في مكان آمن وسليم، بحيث لا يمكن للصراصير الوصول إليها.
نظّف الأواني والمعدات بعد الانتهاء من استعمالها مباشرة، وضعها في مكانها المناسب.

كيفية القضاء على الصراصير

يعتبر الصرصور من الحشرات الأكثر ازعاجاً لعدد كبير من الناس ، ويشكو دائماً الكثير منهم عن سعيهم للوصول إلى طريقة تمنحهم من التخلص من الصراصير والقضاء عليها بشكل تام في حال تواجدها في منازلهم ، وقبل الخوض للحديث عن أهم الطرق والوسائل التي من شأنها القضاء التام على الصراصير ، سنقدم بعض من المعلومات عن تلك الحشرة .

ينتمي الصرصور لرتبة من رتب الحشرات المجنحة والتي اشتهرت بكونها آفة متواجدة في المنازل ، وتم معرفة هذا العالم من الصراصير منذ 250 مليون سنة ، ونجد ما يزيد عن 3.500 نوع من أنواع الصراصير منتشرة في بيئات مختلفة ومتفاوتة مثل الغابات الاستوائية ، والصحاري ، أمّا فيما يتعلق بالإنسان فالصراصير التي تعيش حيث يعيش الإنسان و بمكان إقامته تقارب العشرين نوعاً .

وتتصف هذه الحشرة بأجنحتها الصغيرة ، والست أرجل ، أمّا أجنحتها فهي بنيّة في لونها و شفافة ، وهو صاحب جسم مفلطح لونه يميل للسمرة ، بالإضافة لعيناه الكبيرتان كما يملك قرنا استشعار طويلان . ويعتبر الصرصور الكائن الأوحد الذي يتواجد فيه الميكروب أو البكتيريا ، التي بدورهم يقوموا بنشرها في أرجاء المنزل ، ومن شأنهم الاقتراب من طعام الانسان في المنزل ، واتلاف الكتب أو ورق الجدران ، ويسمى صوت الصرصور صرصرة أو صريراً، وللقضاء على الصراصير أولاً عليك العمل على تحديد المكان الذي أتوا منه الصراصير ، مع الحرص على التحقق من الثقوب والشقوق المتواجدة في منزلك التي ومن خلالها قد يدخل الصرصور ، بالإضافة لفتحات التهوية أو المجاري .

ومن الطرق المتنوعة التي ستساعدك على قتل الصراصير والقضاء عليها في منزلك :

استخدام ما يعرف بعجينة البوريك التي سميت بذلك نسبة لحمض البوريك المستخدم بها ، ولتحضيرها تحتاج إلى نصف علبة من حمض البوريك المتواجد في الصيدليات لغرض قتل الصراصير ، ملعقتين سكر أبيض ، ملعقة من الحليب البودرة ، حيث يقوم هذا الحمض بدوره على قتل الصراصير تحديدا في حال ظهورهم في الخزائن ، أسفل الثلاجة ، تحت الفرن ، وفي الأدراج . والمدة التي تحتاجها هذه الطريقة للقضاء على الصراصير هي اسبوعين ، مع أهمية الانتباه بقيامك بوضع هذه المادة بعيدا عن متناول الاطفال والقطط والكلاب ، في الاستعمال الخارجي فقط حيث تعتبر هذه المادة شديدة السمية .
ومن تلك الطرق أيضاً مصيدة الصراصير التي نقوم بوضع مادة لاصقة عليها من أجل جذب الصراصير . ونضيف أيضاً استخدام المبيدات الحشرية من خلال رشه في أماكن تواجد الصراصير مثل الجدران ، الشقوق ، فتحات التهوية .

وللوقاية من امكانية تواجد الصراصير في المطبخ تحديداً :

قومي بتغطية البلاعة بغطاء محكم الإغلاق ، المحافظة على حوض غسيل الأواني نظيفاً دائماً من غير ترك المواعين به ، قومي بالتخلص من المهملات بشكل سريع أولاً بأول مع الحرص على عدم تركها مكشوفة حيث تشكل بدورها وسطاً محبب للصراصير ، الحرص على عدم ترك بقايا الطعام في مطبخك بشكل مكشوف

تعدّ الصّراصير من الحشرات المثيرة للاشمئزاز والمكروه وجودها في المنزل؛ فهي تنقل البكتيريا والجراثيم بشكلٍ كبيرٍ، ممّا يسبب العديد من الأمراض والأوبئة بخاصّة للأطفال، وتعتبر الصراصير الصغيرة من أكثر أنواع الصّراصير إزعاجاً، وقد تدخل إلى الثّلاجة، أو الأثاث الخشبي، أو خزائن المطبخ، أو وراء الأبواب، كما تعيش في شبكة الصرف الصحيّ

يمكنك الاستعانة شركة مكافحة الصراصير بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *