نصائح تساعدك على تنظيف المنزل بسرعة

التنظيف و اعمال المنزل

نصائح تساعدك على تنظيف المنزل بسرعة

احيانا تحتاج ربة المنزل الى تنظيف المنزل بسرعة اذا فاجأها احد الضيوف بالحضور او اذا كانت متعبة و تريد ان تنظف منزلها في اسرع وقت حتى تنعم ببعض الراحة ، و الان بيتي مملكتي سوف يقدم لك بعض النصائح التي تساعدك في تنظيف منزلك في اسرع وقت ممكن عن طريق بعض الخطوات البسيطة :-

نصائح تساعدك على تنظيف المنزل بسرعة :

1- ازيلي الكراكيبب :-

قومي اولا بترتيب الشقة كلها سريعا و اعيدي كل شيء في مكانه ، قومي بتجميع الملابس المتسخة و وضعها في الغسالة و ايضا جمعي القمامة من الغرف و قومي بتجميعها او اخراجها وفقا لوقتك المتاح ، جمعي الاطباق الفارغة و ضعيها في حوض المطبخ ، و اجعلي مظهر شقتك يبدو نظيفا فتلك اول خطوة سوف تساعدك في اتمام الخطوات التالية .

2- ازيلي الغبار :-

قومي بعد ذلك باستخدام فوطة مرطبة بالقليل من الماء و المطهر بازالة الغبار من الاثاث الخشبي و ايضا المناضد و المفروشات و قومي بالمرور على جميع غرف المنزل سريعا ، سوف تنتهي تلك المهمة في وقت اقصاه 10 دقائق ، اذا كان لديك ضيوف قومي اولا بتنظيف غرفة الصالون و الصالة و غرفة السفرة ثم انتهي بغرف النوم حتى يتوفر لديك الوقت الكافي .
لا تزيلي الاتربة باستخدام التنفيض حتى لا تستهلكي المزيد من الوقت ، الفوطة المبللة وحدها سوف تفي بالغرض .

3- استخدمي المكنسة الكهربائية :-

بعد خطوة ازالة الغبار قومي سريعا بتشغيل المكنسة الكهربائية و قومي بشفط الاتربة من الارضيات و مري ايضا على جميع الغرف ، من اساسيات التنظيف السريع ان تقومي بعمل تنظيف لجميع الغرف و الاماكن في نفس الوقت لا ان تنتنهي من غرفة غرفة فتستهلكي المزيد من الوقت .
ارضية المطبخ ايضا يمكنك ان تقومي بشفط الاتربة منها بواسطة المكنسة الكهربائية حتى لا تستهلكي المزيد من الوقت في استخدام المقشة اليدوية .

4- خطوة مسح الارض :-

و بعد ذلك تأتي اخر خطوة في تنظيف البيت و هي خطوة المسح و التي لن تستهلك منك وقتا طويلا ، يمكنك استخدام ممسحة مرطبة فقط ببعض المطهر و ليست مبللة حتى لا تستهلكي وقتا في تجفيف الماء .

10 نصائح لـ”ست البيت” لتنظيف المنزل في دقائق معدودة

تنظيف المنزل من الأمور الصعبة التي تؤرق العديد من ربات المنازل، حيثُ تستهلك ربة المنزل وقتا وجهدا كبيرا لإعداد وتنظيف منزلها ليبدو في أبهي صورة، ولكن هناك العديد من المشكلات الصعبة التي تقف أمامها “ست البيت” حيثُ لا تجد سوي حل واحد وهو إهدار العديد من الأموال لإيجاد حل لها.
في السطور الآتية نستعرض لكِ بعض الحلول المنزلية التي تساعدك على تنظيف منزلك في وقت وتكلفة أقل
1- إزالة البقع من السجاد
السجاد هو مأوي للعديد من البقع والاتربة، لذا يمكنك تنظيفه بكل سهولة من خلال تفريشة بقطعة قماش نظيفة مبللة من الماء والخل الأبيض.
2- إزالة علامات الحبر من الخشب
قومي بتنظيف الالواح الخشبية من الأحبار والعلامات من خلال فرك البقع المراد التخلص منها بواسطة قماش نظيفة ومعجون الاسنان.
3- تنظيف الأرائك المصنوعة من الجلد
إذا كانت الأريكة الخاصة بك من الجلد، ينُصح بالابتعاد عن الماء حتي لا يتغير لونها، فقومي بتنظيفها باستخدام الماء المقطر أو سائل التنظيف الخالِ من الماء، أو من خلال المكنسة الكهربائية.
4- تنظيف الميكروويف
لإزالة البقع من الميكروويف يمكنك وضع بداخله إسفنج مبلل بالماء لمدة دقيقتين لقتل البكتريا الحية الموجودة بداخله.
5- الملح لتنظيف الأواني والقوارير
يمكنك الاستعانة بالملح للتخلص من البقع المتكدسة بأواني القهوة والقوارير الزجاجية ومقلاة الحديد والزهر.
6- بيروكسيد الهيدروجين
بيروكسيد الهيدروجين هو منظف ومُطهر فعّال قاتل للعفن، ومزيل للبقع، لذا يمكنك وضعه في زجاجة رذاذ واستخدامه في تنظيف الزجاج والاسطح والأرفف.
7- الخل وصودا الخبز
يمكنك المزج بين الخل الأبيض وصودا الخبز للتخلص من البقع الصفراء المتكدسة بالأحوض، وكذلك “الجلخ” المتراكم في البالوعات.
8- الأمونيا لتنظيف البوتجاز
قد يتعرض البوتاجاز للبقع الصعبة الناتجة عن بعض الأطعمة، لذا يمكنك التخلص منها بسهولة من خلالك فرك البوتاجاز بواسطة اسفنجه مٌضاف إليها ملعقة من مسحوق الأمونيا.
9- الليمون
يمكنك الاستعانة بالليمون في تنظيف المصارف وإزالة الروائح المتكدسة في صندوق القمامة أو في المطبخ أو الحمام، عن طريق خلط أوراق الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت للتخلص من الروائح المزعجة.
10- تنظيف النوافذ
استخدمي مزيج من الخل الأبيض والماء الساخن بدلا من منظفات النوافذ عالية التكلفة للتخلص من الأتربة والغبار العالق بالنوافذ.

نصائح تساعدك على تنظيف المنزل بسهولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *