طرق تجهيز بلكونة المنزل في فصل الصيف

التنظيف و اعمال المنزل

طرق تجهيز بلكونة المنزل في فصل الصيف

هل فكرتي يوما ما في تنظيم البلكونة الخاصة بمنزلك من اجل استقبال فصل الصيف ، سوف نساعدك اليوم على ترتيب بلكونة البيت و كذلك سوف نمدك بعدد من الافكار لجعل الشرفة اكثر تأقلما مع حرارة فصل الصيف

طرق تجهيز بلكونة المنزل في فصل الصيف :

غيري لون الارضية :

اول شئ تبدئين به هو لون ارضية البلكونة ، فقط احرصي على استخدام لون زاهي من اجل اكساب شرفتك مظهر عصري اكثر ، و كذلك لان الالوان الزاهية ترتبط دائما بفصل الصيف ، لذا ننصحك بجعل احد الالوان الزاهية هو لون الارضية .

تغيير لون الحوائط :

اجعلي لون الحوائط الخاصة بالبلكونة في حالة ان كانت “صغيرة الحجم ” لون فاتح ، و يفضل ان يكون لون ابيض او اياً من الالوان الباردة التي تجعل مظهر شرفتك اكثر اتساعا ، و من بعدها اختاري ملصقات ذات مظهر عصري لوضعها على الجدران .

النباتات المعلقة :

احضري نباتات معلقة من اجل وضعها في البلكونة ، فغير ان هذه النباتات تعطيها مظهر رائع ، فكذلك تحفظ درجة حرارتها و تجعلها ذات رائحة جيدة دائما ، فالنباتات المعلقة تعتبر من الوسائل التي يعتمدها خبراء الديكور عند العمل في الشرفات .

احواض النباتات :

لا تكتفي فقط بإحضار النباتات المعلقة ، فأحواض النباتات ايضا يجب ان يكون لها تواجد في شرفتك ، فقط احضري على جلب النباتات ذات الروائح العطرة ، فالنباتات في الغالب تعطي انطباع مريح للزوار ، بالاضافة الى انها مريحة للنظر .

مفروشات :

من الممكن ان تحضري منضدة بلاستيكية كراسي صغيرة حولها ، بينما هذه الطريقة تعتبر طريقة تقليدية ، فمفروشات الجلوس الارضية في الشرفة تكسبها مظهر عصري جدا ، خاصة اذا كانت ذات الوان صيفية زاهية ، كما ان المفروشات الارضية سوف تسمح بجلوس عدد اكبر في الشرفة ، بالاضافة الى انها سوف تظهرها اكثر اتساعا .

مروحة :

يظن الكثيرين ان البلكونة لا تحتاج الى وجود مراوح ، بينما فكرة وجود مروحة في السقف او مثبتة بأحد الجدران تعتبر فكرة جيدة خاصة في ظل هذا المناخ ، فالمروحة سوف تساعد على جلب المزيد من الهواء البارد الى منزلك .

التخلص من الاشياء القديمة :

ان الشرفة لا تعتبر هذا المكان المخصص لحفظ الاشياء القديمة ، لهذا اجعليها فارغة دائما ، و ضعي بها مجموعة من الكتب و المجلات ، و كذلك من الممكن ان تضعي اى مصدر لتشغيل الموسيقى الهادئة ، ففي المساء من الممكن ان تقضي بها سهرة رائعة مع تواجد مصدر خافت للضوء .

8 خطوات لتجهيز منزل المصيف

بعد رمضان سيحل علينا العيد مع أجازة الصيف والذي سيفضل الكثيرون قضاء أوقاتهم في بيت المصيف والذي سيكون بداية للرجوع إليه في أجازات آخر الأسبوع أو كلما سنحت لهم الفرصة طوال فصل الصيف. لذلك يجب تجهيز البيت حيث أنه يكون في حالة من السبات منذ العام الماضى فيجب التأكد من صلاحيته للاستخدام الأدامي. هناك بعض الأشياء الواجب مراعاتها ومراجعتها مع بعض لمسات الصيانة الدورية والمهمة للحصول على أفضل النتائج ولسلامتك وسلامة اسرتك.
1.تنظيف البيت

يجب الحرص على تنظيف البيت بعمق للتخلص من الأتربة والغبار والتي قد يصاحبها عث الغبار والحشرات المختلفة (وأحياناً الفئران). كما يراعى تنظيف الحوائط، الأثاث والسقف، التكيفات أو المراوح، الخزانات، كل الأماكن قد تكون مأوى للأتربة لذلك يجب الحرص أن تأخذ وقتك في هذه الخطوة للتخلص من كل ذرة تراب.
2.​الحديقة

يفضل تعين المتخصصين لتجهيز الحديقة بالشكل المطلوب، فيجب تنظيفها من أية شوائب أو بقايا مهملة، كما يجب جز الحشائش والاهتمام بالنباتات والأشجار أيضاً راعى تنظيف الأثاث الخارجي وتجهيزه ليناسب الإجتماعات العائلية واستقبال الضيوف، ولا تنسى ركن الشواء فهو يضيف قيمة رائعة لحديقتك.
منازل تنفيذ Casas inHAUS
تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن
أطلب استشارة مجانية الآن
3.صيانة الأجهزة
من المهم الحرص على عمل صيانة لأجهزة المنزل من تكيف، غسالة، ثلاجة، تلفاز وغيرها فالأجهزة المتروكة كل هذه المدة بدون تشغيل قد يكون بها مشكلات مخفية. فلتجنب ظهور المشكلات في أثناء استخدامها فيما بعد، كما أنها فرصة رائعة لتغير ما يحتاج للتغير في بداية الموسم.
4.صيانة المرافق

من المهم صيانة الكهرباء، الغاز والسباكة وتوصيلاتهم والتأكد من عدم وجود ضرر وأن كل الأساسيات تعمل بشكل صحيح ولن تتواجد مشكلات قد تظهر فيما بعد.
5.اتجاة دوران مروحة السقف

لأفضل توزيع للهواء والتبريد المثالي يراعى تغير اتجاة مروحة السقف في الصيف لاتجاة عكس عقارب الساعة.
6.غرفة الضيوف

لا تنسى إعداد غرفة نوم الضيوف لتكون جاهزة للنوم والراحة. مع مراعاة اعداد خزانة الغرفة وتزويدها بكل ما يحتاجه ضيفك من مناشف، ملاءات سرير أو أغطية مع تزويدهم ببعض فرش الأسنان الإضافية والتي قد يحتاجها ضيوفك.
منازل تنفيذ Casas inHAUS
تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن
أطلب استشارة مجانية الآن
7.لمسات أخيرة

بعد الإهتمام بالأساسيات يجب الإهتمام بالتفاصيل الصغيرة والتي تعطي بيت المصيف لمسات حميمية وتساعدك في تحويله لبيت آخر يعطيك احساس بالترحاب والدفئ ويعطي للزائرين هذا الشعور. يكون من خلال تعليق لوحات فنية جميلة، إلقاء وسائد على الكراسي والأرائك، مع استكمال أناقة الغرفة باستخدام السجاد ذو التصميم الجميل. أيضاً استخدام ألوان دافئة في التصميم بالإضافة لتزويد المنزل بالألعاب ووسائل الترفيه المختلفة.

6 نصائح لتجهيز بلكونة منزلك لاستقبال الصيف

تعتبر بلكونة المنزل مصدر الهواء والمتنفس الأنسب لقضاء الأمسيات السعيدة مع أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء.

ويقدم مهندس الديكور “عمرو جبل” 6 نصائح لتجهيز بلكونة المنزل لتكون المكان المناسب للسهرات الصيفى:

الحاجز الزجاجى يحجب العيون عن أصحاب المنزل

2- البلكونة الكبيرة يمكن تزويدها بحاجز زجاج قاتم اللون حول السور يسمح بمرور الضوء ويحجب العيون عن أصحاب المنزل.

3- عند اختيار الأرضية يحرص أن تكون ذات لون زاهى، وليست من النوع الأملس لتكون أكثر أمان.

3- يمكن وضع بعض النباتات المتسلقة التى تشكل لوحة فنية عندما تبدأ بالنمو وتحجب أشعة الشمس وتجلب النسمات الباردة للداخل.

4- شراء أحواض النباتات ذات ألوان زاهية وتتماشى مع المفروشات الموجودة فى البلكونه ليكون المكان أكثر أناقة وإبهار.

5- البلكونة ذات المساحة الصغيرة يمكن تثبيت حامل خارج الصور لوضع أحواض الزرع عليها.

6- يمكن تزويد البلكونة بمروحة سقف لتوزيع الهواء فى المكان، وطلى الريش بألوان زاهية حتى تعطى للمكان روح مرحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *